TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصندوق العقاري" و"البلاد" يوقّعان اتفاقية لتوفير حل تمويلي للوحدات تحت الإنشاء

"الصندوق العقاري" و"البلاد" يوقّعان اتفاقية لتوفير حل تمويلي للوحدات تحت الإنشاء
جانب من توقيع الاتفاقية بين "الصندوق العقاري" وبنك البلاد

الرياض - مباشر: وقّع صندوق التنمية العقارية اتفاقية شراكة مع بنك البلاد لتفعيل الحل التمويلي "دعمك يساوي قسطك" على منتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء، وذلك بحضور وزير البلديات والإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية ماجد بن عبدالله الحقيل.

وتهدف الاتفاقية، إلى إتاحة الحل التمويلي لمستفيدي الوحدات السكنية تحت الإنشاء؛ وتخفيف العبء التمويلي على المستفيدين خلال مرحلة بناء منازلهم، تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان.

ووقّع الاتفاقية من جانب "الصندوق العقاري" الرئيس التنفيذي منصور بن ماضي، ومن جانب "البلاد" الرئيس التنفيذي عبدالعزيز العنيزان.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، إن الحل التمويلي دعمك يساوي قسطك من الحلول التمويلية الداعمة الذي يهدف إلى تخفيف العبء التمويلي وتكاليف الإيجار على مستفيدي منتج الوحدات السكنية خلال مراحل بناء وحداتهم السكنية حتى استلامها.

وأشار، إلى استمرارية الشراكة الإستراتيجية مع "البلاد" والجهات التمويلية الأخرى في تقديم الحلول التمويلية والسكنية التنافسية التي تحقق الكفاءة والفاعلية، وتعزز من فرص تملُّك "سكني" للسكن الملائم.

وأضاف، أن الحل التمويلي يُقدم ميزة تنافسية تُلبي الرغبات والاحتياج الفعلي لتملك وحدة تحت الإنشاء بقسط شهري يساوي قيمة الدعم السكني شهرياً أو دفع قسط شهري يصل إلى 400 ريال حتى استلام الوحدة السكنية في حالة الاستفادة من باقة دعم الدفعة المقدمة وفي مدة أقصاها 3 سنوات من تاريخ توقيع العقد التمويلي.

وأكد، حرص الصندوق على توفير حلول ومزايا تمويلية تنافسية تسهل رحلة تملك مستفيدي برامج الدعم السكني وفق رغباتهم واحتياجهم الفعلي لتملك السكن الملائم.

وأفاد الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، أن الصندوق يقدم بجانب الميزة التنافسية للحل التمويلي لمستفيدي منتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء دعماً فورياً غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال، بالإضافة إلى مزايا برنامج الدعم السكني كالدعم العيني، وبرنامج ضمانات، والرهن الميسر، وتحمُّل الدولة ضريبة التصرفات العقارية عن المواطن للمسكن الأول بما لا يتجاوز مليون ريال من قيمة الوحدة السكنية.

ويذكر أن صندوق التنمية العقارية يُقدم الحل التمويلي لمستفيدي منتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء المقامة على أراضي وزارة البلديات والإسكان أو من خلال المطورين العقاريين في مختلف مناطق المملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الزكاة" تحدد معيار اختيار المنشآت في المجموعة 15 لتطبيق "الربط والتكامل"